14/01/2026 / 08:26

أسود الأطلس في اختبار نيجيري صعب بنصف نهائي كأس إفريقيا 2025

صوتكم : محفوظ بن علي

أكد الدولي المغربي سفيان رحيمي أن المواجهة المرتقبة بين المنتخب المغربي ونظيره النيجيري، برسم نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2025، ستكون قوية وصعبة، بالنظر إلى قيمة المنتخبين قارياً ودولياً. وتُجرى المباراة، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقاً من الساعة التاسعة ليلاً.
وأوضح رحيمي، في تصريح للصحافة قبل آخر حصة تدريبية لـ«أسود الأطلس» بمركب محمد السادس لكرة القدم، أن المباراة تتطلب حضوراً ذهنياً عالياً وتركيزاً كبيراً من أجل حسم بطاقة العبور إلى النهائي.
من جهته، شدد مدافع المنتخب الوطني عبد الحميد آيت بودلال على أن الطاقم التقني واللاعبين قاموا بدراسة مستفيضة لنقاط قوة وضعف المنتخب النيجيري، مبرزاً أن الهدف الأسمى هو بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب القاري. وأضاف أن كأس إفريقيا للأمم تُعد بطولة صعبة، وتتطلب روحاً جماعية وتنافسية عالية، مؤكداً أن المنتخب المغربي يسير في الاتجاه الصحيح.
بدوره، أشار عبد الصمد الزلزولي إلى أن المواجهة لن تكون سهلة، داعياً إلى ضرورة التركيز الكامل طيلة أطوار اللقاء. وأكد لاعب ريال بيتيس الإسباني أن العناصر الوطنية استعدت بشكل جيد، وتطمح إلى تحقيق الفوز وبلوغ النهائي.
في المقابل، عبّر لاعبو المنتخب النيجيري عن جاهزيتهم لهذه القمة الكروية، حيث أكد لاعب الوسط محمد عصمان أن الأجواء داخل المجموعة إيجابية، وأن الطموح هو دخول التاريخ والتتويج باللقب. كما وصف المدافع تشيدوزي أوازييم المباراة بالقوية، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين يبذلون مجهودات كبيرة من أجل حجز مقعد في النهائي.
يُذكر أن نصف النهائي الثاني سيجمع، في اليوم ذاته، بين منتخبي السنغال ومصر، على أرضية ملعب طنجة، ابتداءً من الساعة السادسة مساءً.