صوتكم : محمد ادمنصور
شهدت مدينة أكادير انطلاق أشغال الملتقى الجهوي لشباب حزب الأصالة والمعاصرة المنظم بتنسيق مع الأمانة الجهوية للحزب في محطة تنظيمية وسياسية تعكس الحركية التي يشهدها الحزب على مستوى جهة سوس ماسة والانخراط المتزايد للشباب في قضايا التنمية والشأن العام.
وعرف هذا الموعد حضورا شبابيا من مختلف أقاليم الجهة إلى جانب عدد من المنتخبين والفاعلين الحزبيين يتقدمهم مصطفى أرموش رئيس المنظمة الجهوية لشباب الأصالة والمعاصرة الذي أكد في كلمته أن تعزيز حضور الشباب في الحياة السياسية يمر عبر توفير فضاءات للتأطير والتكوين وصقل الكفاءات بما يمكنهم من المساهمة الفعالة في تدبير الشأن العام وبلورة المبادرات التنموية.
كما شهد الملتقى حضور حميد وهبي الأمين الجهوي للحزب الذي أبرز أهمية الإنصات لتطلعات الشباب ومواكبة انشغالاتهم مؤكدا أن الحزب يضع ضمن أولوياته دعم الكفاءات الشابة وتمكينها من أداء أدوارها داخل المؤسسات والهيئات التمثيلية.
وتضمن برنامج الملتقى مجموعة من النقاشات والورشات التي تناولت قضايا مرتبطة بالمشاركة السياسية للشباب وآليات تعزيز حضورهم في مختلف مجالات الفعل العمومي إلى جانب تبادل التجارب والخبرات بين المشاركين.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء في سياق يتسم بتزايد الاهتمام بدور الشباب في صناعة القرار والمساهمة في بلورة البدائل التنموية حيث شكل الملتقى مناسبة لتجديد التأكيد على أهمية الاستثمار في الطاقات الشابة باعتبارها رافعة أساسية لتجديد النخب وتعزيز الثقة في العمل السياسي والمؤسساتي.
واختتمت أشغال الملتقى بالتأكيد على ضرورة مواصلة العمل التأطيري والتكويني لفائدة الشباب وفتح آفاق أوسع أمام مشاركتهم في مختلف الأوراش التنموية والسياسية التي تعرفها الجهة والمملكة.






