من يعتقد أن كورونا بعيدة عنه وأنه بمنآى عن الإصابة بهذا الداء الفتاك فهو غافل متهاون، أو جاهل مستهتر. كورونا بالجوار ولازلت تتربص بالجميع. وهي سبب موت عشرات الآلاف من الناس عبر العالم. ولا أحد يستطيع أن يتنپأ بما ستؤول إليه الأمور في المستقبل نتيجة النسخ المتحورة التي تظهر بين فينة وأخرى. الشيء الأكيد أن التلقيح ضد الفيروس واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر هو السبيل الأوحد للوقاية منه أو على الأقل التقليل من تداعياته لا قدر الله في حالة الإصابة به.

يوم امس 27 يوليوز2021 للأسف كما العديد من مدن ومناطق المغرب التي عرفت ارتفاع مهولا في منحنى الإصابات بكوفيد19 التي قاربت 7000 إصابة في اليوم سجل في ميدلت هي الأخرى ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات التي وصلت 92 حالة بمركز المدينة، الريش 10 كراندو 01 أنمزي01 ليصل مجموع الحالات إلى 104 إصابة في الإقليم. وهو عدد كبير يسائل الجميع ويدفع الساكنة إلى الحيطة أكثر والتعامل بجدية وحزم مع المرض وذلك بالتوجه لمراكز التلقيح لكل المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 25 سنة وبالتأكيد كما جاء في التوصيات والتوجيهات الصحية، بالتباعد الجسدي، لبس الكمامة، غسل اليدين والإبتعاد ما أمكن من التجمعات التي لا طائل منها.
المعلومات تفيد أن نسخ هذا المرض وخاصة ما يسمى بدلتا تنتشر بسرعة كبيرة وتصيب المئات من البشر في وقت قياسي، كما تفيد المعلومات أن الملقيحين صحيح قد يصابون بهذه النسخ المتحورة ولكن حدة المرض وتأثيراثه السلبية تكون أقل ويتعافى المصاب بأقل الخسائر…
فماذا تنتظر اخي المواطن اختي المواطنة…؟؟
و لا تؤجل بأي سبب من الأسباب عملية التلقيح….
دعوة إلى انخراط الجميع، من أجل القضاء على كورونا
حميد الشابل





