ديما مسموع

الداخلة .. الاعتداء بالضرب والرفس على ممرضة يؤجج غضب الأطر الطبية والتمريضية

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تعرض ممرضة عاملة بجناح كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة لاعتداء وصف بـ”الخطير”، أمس الجمعة 22 أكتوبر 2021، أثناء قيامها بواجبها المهني.
وحسب المعطيات المتوفرة فإن الممرضة تعرضت إلى ضرب مبرح وركل ورفس من طرف أحد المرتفقين في جناح كوفيد-19 بنفس المستشفى، وسط صراخ الممرضة واستنجادها.
وأضافت ذات المصادر ، أنه تم نقل الممرضة في حالة حرجة إلى قسم المستعجلات نفس المستشفى، حيث سجل شلل شبه تام في مرافقه بعد توقف جميع زملائها عن العمل احتجاجا وتضمانا منهم مع الممرضة.
الممرضة المعتدى عليها قالت في تسجيل صوتي وهي تبكي توصلت جريدة صوتكم بنسخة منه ، إنه لم يكن لحظة الاعتداء أي عنصر أمني بمصحة “كوفيد”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لاعتداء وسط المصلحة التي تشتغل بها، مطالبة بتوفير الحماية للأطر الصحية.
وعلمت “صوتكم ” أن المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية كان حاضرا بالمستشفى لحظة وقوع الاعتداء، وهو ما دفعه إلى عقد اجتماع عاجل مع ممثلي 4 نقابات من أجل تدارس الإجراءات القانونية في هذه النازلة، إلا أن النقابات قررت الانسحاب من الاجتماع بعد خلافات مع المندوب.
من جهة أخرى، خرج زملاء الممرضة من الأطر الصحية في وقفة احتجاجية بالمستشفي الإقليمي بالداخلة، وذلك مباشرة بعد تعرض زميلتهم للتعنيف، معربين عن تضامهم مع الممرضة المذكورة، نظرا لما تعرضت له من اعتداء.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد