ديما مسموع

محكمة النقض بالرباط تقول كلمتها في حق مغتصب وقاتل الطفل عدنان

قضت محكمة النقض بالرباط، الأربعاء 5 يناير 2022، بتأييد حكم الإعدام الصادر في حق مغتصب وقاتل الطفل عدنان بوشوف بطنجة.
ودخلت قضية عدنان بوشوف مرحلة النقض، مطلع السنة الجارية، بعد تقدم دفاع أسرة الطفل الضحية بملتمس إلى القضاء لتأييد الأحكام الصادرة عن غرفتي الجنايات الابتدائية والاستئنافية بمحكمة الاستئناف بطنجة، حول حكم الإعدام في حق قاتل الطفل الضحية
وكان قضاء طنجة بغرفتيه قد أصدر خلال العام الماضي حكمين بالإعدام في حق المتهم الرئيسي بقتل الطفل عدنان بوشوف، كما أدين بالحبس أربعة أشهر نافذة في حق المتهمين الثلاثة الذين كانوا شركاء المتهم الرئيسي في السكن بعد متابعتهم بعدم التبليغ عن جريمة، فيما تابعت منفذ الجريمة بتهم ثقيلة حول “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتمثيل بجثة والاختطاف والتهديد وطلب فدية”.
وتعود فصول القضية إلى ليلة السابع من شتنبر 2020، حين اختفى الطفل عدنان في ظروف غامضة بعد أن أرسلته أمه لاقتناء دواء لشقيقته الصغيرة من صيدلية مجاورة، قبل العثور على جثمانه بعد أيام من اختفائه.
وقادت أبحاث المصالح الأمنية بالمدينة إلى تحديد هوية القاتل الرئيسي، وهو من مواليد 1996 بالقصر الكبير ويشتغل بأحد المعامل الموجودة بالمنطقة الصناعية بطنجة، حيث اعترف للمحققين باستدراج الطفل إلى شقة يكتريها قرب منزل أسرة الضحية، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في اليوم نفسه، قبل أن يتخلص من الجثة ويدفنها ليلا بمحيط حديقة قريبة من مسكنه.

هذا وتمكنت عناصر الشرطة بطنجة أيضا من إيقاف ثلاثة من أصدقاء الجاني، الذين يقطنون معه بالشقة نفسها، بشبهة التستر على الجريمة وعدم التبليغ عنها.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد