ديما مسموع

جمعية أوزي تستنكر سلوك قائدة الملحقة الإدارية الأولى بتيزنيت (بيان)

في بيان استنكاري توصلت جريدة “صوتكم ” بنسخة منه ، جاء فيه :

تفاجأت الجمعية بالهجوم الدي أقدمت عليه قائدة الملحقة الادارية الاولى بتيزنيت اليوم الاربعاء 31 غشت 2022 في تمام الساعة الواحدة ظهرا، حيث قامت باقتحام مركز دار الامومة للأشخاص في وضعية الشارع المتواجد بطريق اكادير مرفوقة بالقوة العمومية و اعوان السلطة.
و قد أثار هدا الهجوم هلعا و خوفا في صفوف بعض النزلاء و الاطفال ، مما جعل البعض الاخر يغادر المكان من شدة الخوف و الهلع، خصوصا و أن عون سلطة كان برفقتها قام باستعمال هاتف نقال لتصوير المركز و النزلاء طيلة عملية الاقتحام.
و رغم ان رئيس الجمعية الدي حضر الى عين المكان على عجل بعد علمه بالأمر، قام بتنبيه القائدة بانها ليس لها الحق في الدخول الى المؤسسة بدون سند قانوني ، و هو الامر الذي تبين من خلال الترخيص الذي بررت به سبب اقتحامها للمركز ، حيث تبين ان الترخيص الذي تتوفر عليه من طرف وكيل الملك خاص بمعاينة بناية مجاورة لمؤسستنا و لا علاقة له بنا و لا باسم الجمعية.
و على اثر هذه الواقعة تستنكر جمعية أوزي بشدة هذا التهجم الغير مبرر في حق حرمة المؤسسة التي تأوي عدد من النزلات و النزيلات و الاطفال في اطار شراكة تجمع الجمعية بالمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني و عمالة اقليم تيزنيت.
و تطالب الجمعية من السلطات الإقليمية ومن وزير الداخلية فتح تحقيق في هذا الاعتداء الرهيب الذي لحق بالمؤسسة و نزلائها، مؤكدين على ان القائدة لا تتوفر على أي سند قانوني و لا أي رخصة صادرة عن وكيل الملك للدخول للمؤسسة بهده الطريقة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد