01/06/2023 / 09:55

ميدلت: عمليات البحث متواصلة للكشف عن مصير عسكري متقاعد اختفى منذ أيام…

يشهد محيط سد الحسن الثاني الواقع على واد ملوية شمال ميدلت منذ ايام استنفارا أمنيا كبيرا بحثا عن شخص مفقود، يُعتقد أنه كان في رحلة صيد الأسماك بمحيط السد، قبل أن يختفي في ظروف غامضة، ولهذا تعبأت السلطات المحلية، الدرك الملكي، القوات المساعدة، رجال الوقاية المدنية فرقة الإنقاذ المائي المسماة بالضفادع القادمة من مدينة الراشيدية، الصحافة المحلية.. حيث هرعت للمكان مباشرة بعد اخطارها بالخبر، وهي منذ فجر الاثنين 29 ماي 2023 تواصل الليل بالنهار للكشف عن مصير هذا الرجل.

بعد التحاقها بالمكان الذي يبعد عن مركز المدينة بأقل من 17 كلم، ورغم أجواء البرد القارس، باشرت فرق الإنقاذ بمختلف تشكيلاتها عمليات البحث موظفة كل الامكانيات المتاحة. كالتنقل داخل بحيرة السد بالزودياك وتمشيط مختلف چنبات السد، الغطس عدة مرات في الأماكن المشبوهة؛ كما تم استعمال طائرة محمولة ( درون) لمسح المنطقة من الأعلى. ومن المهم الإشارة ايضا الى تدخل بعض اعضاء جمعيات الصيد بالاقليم لتقديم المساعدة.
الى حدود اللحظة ورغم كل المجهودات المضنية المبذولة لم يتم العثور على الشخص المفقود.
وعن هوية الشخص المفقود تفيد بعض المصادر من عين المكان أنه رب اسرة عسكري متقاعد. وهو من هواة الصيد..
وبعد رصد سيارته المركونة بالقرب من بوابة السد ليومين دون ان يظهر له اثر، تم ابلاغ السلطات الأمنية المختصة
و على خلفية هذه المعطيات وباشراف النيابة العامة بدأت عمليات البحث والتمشيط للكشف عن مصير هذا الرجل…

الصور بعدسة الزميلة فاطمة الزهراء الدحماني
حميد الشابل