ديما مسموع

ارتفاع أسعار النفط على وقع قرار «أوبك بلس»

عرفت أسعار النفط تباين بين الارتفاع والتراجع خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان تجمع “أوبك بلس” للدول المصدرة للنفط، أمس، خطة تستهدف إعادة ضخ جزء من الكميات التي تم خفضها من الإنتاج بحلول أكتوبر المقبل، رغم استمرار المخاوف بشأن ضعف معدل نمو الطلب على النفط وزيادة الإمدادات من الدول النفطية غير الأعضاء في التجمع.

وقالت وزارة الطاقة السعودية بعد اجتماع تجمع “أوبك بلس” أمس، إن تخفيضات الإنتاج ستظل كما هي خلال الربع الثالث من العام الحالي، ثم يتم تقليصها تدريجيا خلال الـ 12 شهرا التالية، وهو ما يعني بدء زيادة الإنتاج اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي اليوم بنحو 81 دولارا للبرميل، في حين جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بنحو 77 دولارا للبرميل.في الوقت نفسه، قال بنك الاستثمار الأمريكي “جولدمان ساكس جروب” إن قرار “أوبك بلس” مفاجئ في ضوء الزيادة الأخيرة في مخزونات النفط الخام، في حين أعرب بنك “يو.بي.إس جروب” وشركة “آر.بي.سي كبيتال ماركتس” عن ثقتهما بأن التجمع سيواصل التعامل مع السوق بطريقة جادة. كان أغلب المراقبين يتوقعون اتفاق دول “أوبك بلس” على تمديد العمل بقرار خفض الإنتاج حتى نهاية العام الحالي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد