ديما مسموع

الأمن المغربي والحرس المدني الإسباني يفككان شبكة إرهابية خطيرة

بفضل التعاون الوثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والحرس المدني الإسباني، تم توقيف ثمانية أشخاص بتهمة الدعوة إلى الجهاد والترويج له في كل من مليلية وألكوبينداس وسان سباستيان دي لوس رييس (مدريد) وكذا بمدينة ملقة.

وتم اعتقال ثمانية أشخاص خلال مداهمات منازل في مليلية ومدريد وملقة.

وفي يوم الاثنين 1 يوليو، نُفذت عملية منفصلة أخرى في كورنيلا (برشلونة) حيث تم اعتقال مشتبه به آخر متخصص في إنشاء ونشر المحتويات الجهادية.

وخلال عملية نُفذت في 2 يوليو بواسطة مصلحة الاستخبارات بالحرس المدني بالتعاون مع مديرية مراقبة التراب الوطني المغربية، وتحت إشراف قاضي التحقيق المركزي رقم 6 ونيابة المحكمة الوطنية، تم اعتقال ثمانية أشخاص في مليلية وألكوبينداس وسان سيباستيان دي لوس رييس (مدريد) ومالقة.

وفي إطار الجهود المبذولة للكشف المبكر عن التهديدات الإرهابية المحتملة للأمن العام، شرعت مصلحة الاستخبارات بالحرس المدني في عام 2023 في التحقيق حول مجموعة من الشباب يقيمون أساسًا في مدينة مليلية، عبر استخدام مجموعات الرسائل الخاصة، كانوا يشاركون وينشرون مواد دعائية لاستقطاب الآخرين والتحريض على أعمال عنف.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد