أصدرت محكمة ألمانية اليوم الجمعة، حكما بعدم صحة فسخ نادي ماينز لعقد لاعبه أنور الغازي، على خلفية نشره منشورات داعممة لفلسطين على حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي.
وعللت بيتينا تشاودري، القاضية التي ترأست الجلسة، قرارها بأن منشورات الغازي لم تشكل أي إخلال بالواجبات التي من شأنها أن تؤدي لإنهاء علاقة العمل دون إشعار.
وتعود تفاصيل الواقعة، حينما قرر نادي ماينز الألماني، قبل أشهر، فسخ عقد اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، بعد تضامن هذا الأخير مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ..
وقال ماينز في بيان سابق على موقعه الرسمي: “ينهي الناي تعاقده مع أنور الغازي بأثر فوري”، وأضاف: “يتخذ النادي هذا الإجراء ردًا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي”.
وبعد مرور أيام على هذه الخطوة، أعلن النادي الألماني، عودة الغازي إلى صفوف الفريق، مؤكدا أن اللاعب، خلال محادثات عدة مع إدارة النادي “نأى بنفسه عن رسالته المنشورة بمنصة انستغرام، والتي حذفها بنفسه بعد بضع دقائق لاحقا”، وأضاف النادي إنه “يأسف لنشر الرسالة وتأثيرها السلبي، والذي يتنافي مع قيم النادي”.
من جهته عاد الغازي ونشر عبر حسابه الشخصي بمنصة “إنستغرام”، منشورا قال فيه: “موقفي لايزال كما هو في البداية، أنا ضد الحرب والعنف، أنا ضد قتل جميع المدنيين الأبرياء”.
وأضاف: “أنا ضد أي شكل من أشكال التمييز، أنا ضد الإسلاموفوبيا، أنا ضد معاداة السامية، أنا ضد الإبادة الجماعية، أنا ضد الفصل العنصري، أنا ضد الاحتلال”.








