في خطوة غريبة، توجهت عاملة نظافة تشتغل بمصلحة الأمراض المتعفنة بالجناح 3 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، بلغة استعلائية لأفراد أسرة مريض يتلقى علاجه منذ أيام، بأنها هي من تحكم وتسير هذا الجناح.
ووفق ما أدلى به أحد أفراد أسرة المريض، لموقع “صوتكم” فإن هذه السيدة (عاملة النظافة) ومنذ وضع مريضهم بهذا الجناح، وهي تتعامل معهم بطريقة لا ترقى للمستوى المطلوب، حيث توجهت لإحدى قريبات المريض التي كانت تتواجد بالمستشفى لمتابعة حالة أخيها: “جهدك جريه وسيري فينما عجبك والله ماتدخلي وخا تمشي الإدارة”.
وتوضح هذه الواقعة حقيقة ما يتم تداوله في بعض الأحيان بمنصات التواصل الاجتماعي، أن عاملات النظافة هن اللواتي أصبحن يتحكمن داخل “البلوكات” وأنه لا كلمة تعلو على كلمتهن وفق التعامل الصادر عن هذه السيدة، خاصة وأنها تمادت في تصرفاتها وفق تصريحات أفراد أسرة المريضة.
ومن المنتظر أن تتقدم أسرة المريض بشكاية في الموضوع للجهات الخاصة، لوضع حد لممارسات هذه السيدة التي قد تتسبب في كارثة أو أحداث غير مرغوب في وقوعها، بسبب طريقة كلامها واستفزازها لأسرة المريض التي تعيش على أعصابها بسبب الوضعية التي كان عليها المريض.
ووفق تصريحات أسرة المريض، فإن تعامل الأطباء مع مريضهم كان ولازال راقيا، بل حتى تعاملهم ظل بطريقة محترمة وبتواصل بطريقة جد راقية، الشيء الذي ساهم في تحسن حالته.
ولعل السؤال المطروح بقوة، هو من يمنح هذه السيدة الصلاحية والجرأة للتعامل مع أسر المرضى بهذه الطريقة في زمن الحماية الاجتماعية؟ الورش الملكي الكبير الذي تجندت وزارة الصحة لإنجاحه، لكن يبدو أن مثل ممارسات هذه السيدة ستجعل المرضى وأسرهم يفقدون ثقتهم في هذا الورش الذي من المفترض أن يتم إنجاحه بفضل تظافر جهود كل الجهات المختصة.








