15/04/2026 / 10:09

وداع مؤلم لبرشلونة رغم الفوز… وأتلتيكو مدريد يعبر إلى نصف النهائي

صوتكم / محفوظ بن علي

لم يتمكن نادي برشلونة من تحقيق العودة المنتظرة، رغم انتصاره على أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1)، مساء الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما كان قد خسر مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ليغادر المنافسة بمجموع (3-2).
ودخل الفريق الكتالوني المواجهة بقوة، حيث افتتح الشاب لامين يامال التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 24، في بداية نارية عكست رغبة برشلونة في قلب الطاولة.
غير أن أتلتيكو مدريد نجح في تقليص الفارق عبر النيجيري أديمولا لوكمان في الدقيقة 31، ليعيد التوازن للمواجهة ويخفف الضغط عن فريقه في مجموع اللقاءين.
وفي الشوط الثاني، ظن برشلونة أنه عزز تقدمه بهدف ثالث عن طريق فيران توريس في الدقيقة 55، غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل أن تتعقد مهمة الفريق بطرد المدافع إريك غارسيا في الدقيقة 79.
وبهذا التأهل، حجز أتلتيكو مدريد مقعده في نصف النهائي، حيث سيلاقي الفائز من مواجهة أرسنال الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.