12/07/2021 / 19:39

مرة أخرى تنتشل جثة من سد فليلو…!؟

واش فراسك ؟ اليوم نصر الدين غرق مسكين( فالبراج) الله ارحمو .. !!
جملة من بين العديد من الجمل التي بكت وتبكي فتى في عمر الزهور غرق اليوم بساقية السد التلي فليلو.
اخر حادثة مؤلمة من هذه الشاكلة وقعت بالضبط عشية يوم 24 ابريل من هذه السنة لشاب هو الآخر لم يتجاوز 17 ربيعا.
صباح اليوم 12 يوليوز 2021انتشلت جثة أخرى من نفس المكان الذي يعرف للأسف تقريبا حوادث مأسوية كل سنة. خصوصا في فصل الصيف حيث ترتفع الحرارة ولا بديل آخر للشباب غير براج فليلو…
ينحدر المرحوم نصر الدين من حي الشعبة الذي يبعد عن مكان الواقعة بأكثر من 15 كلم رغم بعد المسافة، أمثاله من الشباب والشابات تمتلئ بهم الطريق يوميا راجلين وهم متجهين صوب فليلو أو تطوين لتغيير رتابة المدينة، والاستمتاع بالأجواء الباردة لهذه الأماكن.
الأعمار بيد الله وليس من طبعنا الركوب على الأحداث واستغلال المآسي وتسجيل الأهداف المشروعة وغير المشروعة لكن من حقنا أن نتساءل:
أين حق ونصيب الشباب والشابات من التنمية!؟
( لأنه أعظم استثمار….)
كم من ملعب قرب، من مسبح، من حلبة رياضة من فضاءات خاصة بالشباب والأطفال شيدت في السنوات الأخيرة لصالحهم!؟
بالأمس من أجل تهيأة ملعب، جرافة تخطف روح شاب واليوم من أجل عومة في ساقية زوهقت روح….!؟
سؤال اخر
“إلا البراج ممنوع السباحة فيه اوا منعوه نييت…. و إلا مسموح السباحة فيه، وفرو الحراسة والمنقدين ..
الأمر ما عاد يحتمل….
الرحمة والمغفرة لناصر والصبر والسلوان لعائلته المكلومة
حميد الشابل