أعلن المرشد الأعلى الإيراني الجديد، مجتبى خامنئي، أول بيان له منذ توليه المنصب، في ظل استمرار الحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وفق ما بثه التلفزيون الرسمي الإيراني.
وقال خامنئي إن بلاده تستهدف القواعد الأمريكية في المنطقة، داعياً دول الخليج ودول المنطقة إلى إغلاق القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة على أراضيها.
وأضاف في بيان: “أنصحهم بإغلاق تلك القواعد في أقرب وقت ممكن، لأنهم لا بد أنهم أدركوا الآن أن ادعاء الولايات المتحدة إقامة الأمن والسلام لم يكن سوى كذبة”.
وأشار المرشد الإيراني الجديد إلى أن الهجمات المرتبطة بالصراع ستستمر، داعيا قوات بلاده إلى إبقاء مضيق هرمز الاستراتيجي مغلقا.

